الجيل القادم من فولفو XC90  .. سيارة رياضية سويدية فاخرة

فولفو XC90
فولفو XC90


 

كتبت: نادية البنا 

يقولون إن الجمال في عين الناظر، ولكن بالتأكيد يمكننا أن نتفق جميعًا على أن هذا التصميم هو ذوق مكتسب من صانع المركبات الهندي DC2 ، و الذى يريدنا أن نصدق أن هناك جيلًا ثانيًا من فولفو XC90 مختبئًا تحت سيارة الكوبيه عالية الركوب  والمجهزة بأبواب جولوينج وإطارات لجميع التضاريس، وبدون النظر إلى تصميم لوحة القيادة، يكاد يكون من المستحيل معرفة أن السيارة المانحة هي سيارة دفع رباعي سويدية فاخرة لأن كل قد تم تعديله بشكل كبير.

فولفو XC90  هذه ليست استثناء، حيث يوجد سوق في الهند للتصاميم الغريبة، ويمكننا أن نقدر حجم العمل المستثمر في إعادة هيكل الإس يو في، ولم يتم استبدال الألواح فقط حيث غيرت DC2 المصابيح الأمامية والخلفية.

ويمكن أيضًا العثور على أقراص العسل الضخمة للشبكة الأمامية في الخلف، وتحيط بأكبر تشطيبات عادم رأيناها على الإطلاق، ويوجد "فتحتان" مثبتتان في قاعدة الزجاج الخلفي، والتي أصبحت عديمة الفائدة بسبب الكابينة السوداء، وعند الحديث عن ذلك، تتميز السيارة المخصصة بأربعة مقاعد مع مقعدين خلفيين فرديين مثل XC90 إكسيلانس.

تحتوي على نوافذ جانبية ثابتة مع قسم صغير فقط يمكن فتحه، ما يعكس بعض سيارات السباق، كما نلاحظ أن المرايا الجانبية مثبتة على الرفارف الأمامية بينما يشير الخلوص الأرضي السخي إلى أن الفكرة وراء البناء البري كانت إنشاء سيارة فاخرة للطرق الوعرة.

ومع أقواس عجلات مربعة ونهاية خلفية منتفخة وغطاء صدفي، لا تبدو XC90 مثل سيارات الدفع الرباعي التي تجمعها فولفو في تورسلاندا، ولديه بالتأكيد الكثير من الخيال حيث لا يمكن حتى لأدوات الذكاء الاصطناعي أن تبتكر مثل هذا التصميم غريب الأطوار، وهذا صحيح بشكل خاص بالنظر إلى أن السيارة المانحة هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات فاخرة.

اقرأ أيضًا : المهندسة أميرة جمعة لـ"أخبار السيارات": عشقت الميكانيكا منذ الصغر